Welcome

  • كن من المعجبين بصفحتنا على فيس بوك.
  • انضم الى مجموعة تك بوك الخاصة بطلاب المدارس.
  • مجموعة مختارة من الالعاب التعليمية وألعاب الذكاء والتركيز.
  • مجموعة فيديوهات تعليمية وعلمية ومقتطفات ترفيهية.

أروع 5 خصائص فى برنامج فوتوشوب cs6 الجديد بالفيديو



تطل علينا عملاق برامج التصميم ادوبى بنسختها التجريبيه الاكثر شعبيه بلا منازع فى مجال تحرير الصور فوتوشوب CS6 الجديده .حيث اضافت العديد من المزايا الرائعه, اصبح اسرع عن النسخه السابقه كما قامت بعمل بعض التغيرات على واجهه المستخدم فأصبحت اكثر قتامه لتتماشى مع برامج ادوبى الاخرى كما قامت ادوبى باضافه بعض ادوات التحرير الجديدة الرائعه......
يمكنك الان تحميل فوتوشوب CS6 للويندوز والماك من Adobe Labs وتجربه الادوات الجديده التى تصفها شركه ادوبى بأنها ساحره ! وسوف نستعرض معا بالفيديو اروع 5 خصائص فى فوتوشوب CS6 الجديد.

انقل الكائنات داخل الصوره بدون ترك اى أثر !
بتكنولوجيا Content-Aware الرائعه يمكنك الان تحريك الاشياء داخل الصورة الواحده من مكان لاخر دون ترك اى اثر!! كل مع عليك فعله هو اختيار هذا الكائن وتحريكه ودع الباقى على الفوتوشوب وسوف يقوم بتنظيف مكان الصورة بحيث تصبح كأن لم يكن هناك شىء على  الاطلاق!! وللمزيد شاهد الفيديو...

تحديد النقطة المحوريه للصوره بعد التقاطها بالفعل !
تم اضافه ثلاثه انواع من اداه blur لقائمه filter ومنها iris blur الذى يمكنك من عمل عمق مزيف للصورة وبذلك يمكنك تحديد النقطه المحوريه للصورة اى مركز الصورة ويمكن التوضيح اكثر من خلال الفيديو...

خاصيه حفظ الخلفيه الجديدة لاداء افضل
حفظ الخلفيه الجديد قد يكون غير مهم للكثير لكن سوف يكون اكثر اهميه لمستخدمى الفوتوشوب بانتظام لتسريع عمليه الحفظ واداء افضل ويمكنك التعرف على هذه الخاصيه اكثر من خلال هذا الفيديو..

اجعل صورك عريضه بدون قلق
اداه Adaptive Wide Angle فى قائمه Filter تمكنك من عمل صور عرضيه بدون الحاجه لقص الاشياء الغير منتظمه فى الصوره وتعمل على تكيفها وللتوضيح اكثر شاهد الفيديو...


اداه تحرير الفيديو المتقدمهالاداه الجديدة والرائعه للفوتوشوب CS6 هى لتحرير الفيديو وعمل المؤثرات الخاصه به والتعديل عليه واضافه اشياء كثيرة مثل صوت وجرافيك والتقريب والبعد وسيكون سهل للغايه للمستخدمين العاديين وللمزيد عن الاداه شاهد الفيديو ..
ستظل ادوبى تبهرنا بكل جديد ونرجو تعليقاتكم وبيان ارائكم فى النسخه الجديدة

كيف تسجل فيديو لشاشة حاسوبك وتنشره على الويب دون برامج



هذا الموقع يقدم خدمة مجانية لتصوير فيديو لشاشتك وعمل الدروس والشروحات دون برامج مكلفة ويمكن التسجيل عن طريق حسابك على الفيس بوك ،تويتر، جوجل بلس أو الياهو.
تصوير الشاشة يتم عن طريق الجافا الموجود على جهازك (java ) وإن لم تكن مثبتة على جهازك فسيطلب منك تثبيتها .
يعمل الموقع علي نظامي Pc و Mac 
 يعمل على أجهزة الآى فون (iphone)
يمكنك مشاركة الفيديو على الفيس بوك وتويتر أو إدماج الفيديو داخل موقعك
تستطيع نشر الفيديو على اليوتيوب مباشرة



______________________________________________________
محمود الحيح
techbook

ما هي تقنية OLED ؟؟

الـ أو إل إي دي "OLED" هي تقنية جديدة لإصدار الضوء, التقنية تستخدم بشكل رئيسي في الشاشات و تستخدم بشكل فرعي في أدوات الإضاءة, التقنية ما زالت جديدة نسبياً ولكن يتوقع أن تستبدل تقنيات الـ LCD و البلازما خلال السنوات القادمة.
مالذي يميز شاشة أولد "OLED" عن شاشة ال سي دي أو بلازما ؟
- تستخدم طاقة أقل بكثير من التقنيات الأخرى, هذا يجعل الأجهزة المحمولة مثل الجوال و اللاب توب بهذه الشاشة تستنفذ طاقة أقل و تأخذ عمر أطول قبل الحاجة لإعادة الشحن, وأيضاً تقلل من صرف الكهرباء للأجهزة الكبيرة التي تستخدم هذه التقنية مثل التلفزيون.
- حجم و وزن خفيف.
- إمكانية إنتاج شاشات نحيفة جداً أقرب ما تكون للورق حيث يمكن صفط و طي الشاشة.
- سطوع أفضل, معدل تحديث أعلى, تباين أعلى, زواية مشاهدة أوسع.
- سرعة استجابة عالية جداً تصل لـ 0.01 ميلي في الثانية, مع العلم أن أفضل شاشة ال سي دي في الوقت الحالي تصل لـ 2 ميلي في الثانية.

يمكن إنتاج شاشة OLED نحيفة و قابلة للطي كالورق

متى سأجد هذه التقنية ؟
التقنية موجودة حالياً في الجوالات وبعض الأجهزة الصغيرة, لكنها لم تظهر بعد في الأجهزة الكبيرة مثل شاشات التلفزيون, يختلف المحللون في متى ستكون شاشة OLED متوفرة بشكل تجاري, لكن لا يتوقع أن يكون ذلك قبل 2011
ما هي عوائق التقنية ؟
شاشة OLED الصغيرة لا تواجه أي مشاكل, بل أنه يوجد حالياً كثير من الجوالات و الأجهزة بشاشات OLED صغيرة, العوائق تكون في إنتاج شاشات كبيرة بشكل تجاري, أكبر مشكلة تواجه الشركات هي عمر الشاشة القصير, حيث أن شاشة OLED كبيرة يكون متوسط عمرها 14 الف ساعة, رقم بسيط مقارنة مع تقنيات أخرى مثل الـ LCD حيث تصل شاشة ال سي دي لعمر 60 الف ساعة, أعلى بأربع مرات, العوائق الأخرى التي تواجه الشركات هي العوائق التقليدية المعروفة عند ظهور أي تقنية جديدة وهي معرفة كيفية إنتاجها بشكل تجاري عن طريق استخدام مواد منخفضة التكلفة.
هل يجب أن أنتظر أو اشتري تلفزيون حالياً ؟
بالطبع عند قرائتك لهذا المقال ستسأل السؤال المعروف, هل أشتري شاشة من أحد التقنيات الحالية أو انتظر لهذه التقنية الجديدة ؟, طبعاً اشتر بدون قلق, التقنية ما زالت بعيدة بعض الشيء, وحتى عند بدء نزولها بشكل تجاري ستكون مرتفعة السعر و ستسغرق وقتاً أطول لانتشارها, لذلك اشتر تلفاز LCD أو بلازما حالياً, ولا داعي للانتظار.



شاشة سوني 11 بوصة بتقنية OLED الشاشة إصدار أولي وتباع في عدد محدود من الدول مقابل 2500 دولار أو ما يعادل 9000 ريال سعودي

ما هو الزووم البصري والزووم الرقمي في الكاميرا ؟؟



عند شراء أي جهاز فيه كاميرا سواءاً كان جوال أو كاميرا ديجيتال أو كاميرا فيديو ستجد عبارة زووم 2x أو 4x أو غيرها من الأرقام. لا تنخدع مباشرة بالرقم حيث أن هناك نوعين هامة من الزووم، أحدهم مفيد لك والآخر غير مفيد بل يمكن القول أنه سيء.
 الزووم
الزووم هو تقريب أو تكبير الصورة وتوضيح معالمها، لعمل ذلك، هناك طريقتين تقوم بها الكاميرات وهي :
الزووم البصري
وهو الزووم الحقيقي وهو زووم ميكنايكي بمعنى أن التقريب يتم من قبل العدسات نفسها، هذا هو التقريب الأفضل ويعطيك صورة واضحة ولا يتسبب في فقدان صفاوة وجودة الصورة.
الزووم الرقمي
هنا لا يتم تقريب الصورة بشكل حقيقي وإنما يتم تكبيرها بشكل رقمي. لفهم الفكرة قم بفتح صورة طبيعية في كمبيوترك ثم قم بتكبيرها 4 مرات، ستجد أن الصورة فعلاً أصبحت أكبر ولكنها تشوهت كثيراً والسبب أنه تم تكبيرها وتمطيطها وليس تقريبها وهذا ما يحصل في الزووم الرقمي.
الزووم في كاميرا الجوالأغلب كاميرات الجوال تأتي بزووم رقمي لذلك لا تنخدع بالرقم ولا تهتم به كثيراً. نادراً ما تجد زووم بصري حقيقي في الجوالات لأنه يتطلب جسم كبير لا يستطيع الجوال توفيره حيث أن كاميرا الجوال عادة ما تكون صغيرة وتمثل جزءاً بسيطاً من الجسم الكلي للجهاز.
الزووم في كاميرا الديجيتالهنا ستجد تنوع كبير في الزووم، ستجد كاميرات تقدم لك دقة عالية وزووم متوسط، ستجد كاميرات تقدم لك دقة متوسطة وزووم عالي، وستجد كاميرات تقدم لك الاثنين سوياً. هناك الكاميرات الاحترافية التي تسمح لك بتغيير العدسات حيث تكون تتغير قوة الزووم بتغير العدسة. وأغلب كاميرات الديجيتال تأتي بزووم بصري حقيقي مع زووم رقمي.
الزووم في كاميرا الفيديو
كما هو الحال مع كاميرا الديجيتال، ستجد تنوع كبير في الزووم البصري. غالباً كل ما زادت دقة التسجيل كل ما قلت قوة الزووم البصري حيث أنه عادة ما تأتي كاميرات الـ HD بزووم بصري أقل من كاميرات الـ SD. أما الزووم الرقمي في كاميرات الفيديو فستجد أرقام كبيرة بالمئات، لا تهتم له وتجاهله فهو غير مفيد لك فعلاً.