Welcome

  • كن من المعجبين بصفحتنا على فيس بوك.
  • انضم الى مجموعة تك بوك الخاصة بطلاب المدارس.
  • مجموعة مختارة من الالعاب التعليمية وألعاب الذكاء والتركيز.
  • مجموعة فيديوهات تعليمية وعلمية ومقتطفات ترفيهية.

خطوات تنصيب ويندوز7


يوضح هذا الدليل خطوة بخطوة كيفية تثبيت " Windows 7 Ultimate". الدليل هو نفسه لإصدارات أخرى منWindows 7مثل Home Premium.
أفضل طريقة لتثبيتويندوز 7القيام بتثبيت نظيف. ليس من الصعب إجراء تثبيت نظيف. قبل بدء تشغيل عملية التثبيت أوصى  التحقق من قائمة متطلبات نظام Windows 7 "Windows 7 System Requirements" للتأكد من أن الهاردوير معتمد من قبلWindows 7.
إذا لم يكن لديك برامج تشغيل "drivers"ويندوز 7لجميع الهاردوير الخاص، إذا فهي فكرة جيدة تحميل كافة برامج التشغيل من موقع الشركات المصنعة للهاردوير واحفظ كافة برامج التشغيل الضرورية على قرص CD أو مخزن فلاش USB قبل بدء تشغيل عملية التثبيت.
دي في ديويندوز 7قابل للإقلاع. لبدء الإقلاع من DVD ، تحتاج إلى تعيين تسلسل الإقلاع ابحث عن boot sequence تحت إعداد BIOS الخاص بك، وتأكد من أن يتم تعيين CD-ROM/DVD-ROM كأول boot device
 1--ضع قرص DVD لWindows 7في مشغل dvd الخاص بك وقم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك.ويندوز 7سوف تبدأ في الإقلاع وسوف تحصل على شريط الحالة next .

windows7 1
2--الشاشة next ة تسمح لك باختيار اللغة و شكل الوقت والعملة وكيفية الإدخال . اختر الإعدادات الخاصة بك، وانقر فوق next للمتابعة.
windows7 2
3-الشاشة next تسمح لك بتثبيت أو إصلاحويندوز 7. حيث أننا نقوم بتثبيت نظيف لذا سوف ننقر فوق " install now ".
windows7 3
4--قم بقراءة شروط الترخيص و أقبل شروط الترخيص. ثم انقر فوق next للمتابعة.
windows7 4
5--سيتم الآن عرض اثنين من الخيارات. Upgrade أو Custom (Advanced). حيث أننا نقوم بتثبيت نظيف سنختار Custom (Advanced) .
windows7 5
6--اختر أين ترغب في تثبيتويندوز 7. إذا كان لديك قرص صلب بقسم واحد سوف تحصل على خيار مشابه للصورة أدناه. يمكنك النقر فوق next  للاستمرار. إذا كان لديك أكثر من قرص صلب أو أكثر من قسم "partion" فأنت بحاجة إلى تحديد "partion " المناسب، ثم انقر فوق next . إذا كنت بحاجة إلى  اجراء" format" أو تقسيم القرص الصلب فانقر فوق Drive options (advance) قبل النقر فوق next .
windows7 6

{ddtoc_break title=الجزء الثاني&heading=المقدمة}
7-- سيقومWindows 7  ببدء تشغيل عملية التثبيت و نسخ كافة الملفات الضرورية على القرص الصلب الخاص بك كما هو موضح في الصورة أدناه.
windows7 7
8-- سوف تذهب  خلال مراحل مختلفة من التثبيت، وسيتم إعادة تشغيل النظام الخاص بك عدة مرات.
windows7 8
9-عندما يبدأ الكمبيوتر الخاص بك بالعمل مرة أخرى  فإنه سيحاول اجراء الbooting من مشغل DVD لأنه جهاز الbooting الأول. لا تضغط أي مفتاح  حيث سيتم متابعة عملية تثبيتWindows 7و سوف يكمل الإقلاع من القرص الصلب.
windows7 9
10--بعد إعادة تشغيل الحاسب  ، سيتم إعداد الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه لأول مرة.
windows7 10
11-في هذه المرحلة تحتاج إلى اختيار اسم المستخدم واسم الكمبيوتر. انقر فوق next  للمتابعة. حساب المستخدم " user account "الذي تقوم بإنشائه هنا هو حساب المسؤول و هو الحساب الرئيسي الخاص بكلويندوز 7و الذي يحتوي على جميع الامتيازات.
windows7 11
12-اختر كلمة المرور وتلميح كلمة المرور" password hint " الخاصة بك حتى إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك وتحتاج لتنشيط ذاكرتك.
windows7 12

{ddtoc_break title=الجزء الثالث}
13-يمكنك الآن كتابة " product key " الذي يأتي معويندوز 7وانقر فوق next . إذا لم يكن معك " product key " فيمكنك بالرغم من ذلك المتابعة للمرحلة القادمة. و سيتم تشغيلWindows 7كنسخة تجريبية لمدة 30 يوما. ولذلك يجب تفعيل Windows خلال 30 يوما و إلا فلن يمكنك الدخول إلى الكمبيوتر الخاص بك بعد 30 يوما.
windows7 13
14-المساعدة في حماية الكمبيوتر الخاص بك، وتحسين Windows تلقائياً. اختيار استخدام الإعدادات الموصى بها.
windows7 14
15-مراجعة إعدادات الوقت والتاريخ. حدد المنطقة الزمنية الخاصة بك وتصحيح التاريخ والوقت، وانقر فوق next  للمتابعة.
windows7 15
16-تحديد الموقع الحالي للكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت أحد المستخدمين المنزليين ثم اختر شبكة الاتصال المنزلية إلا تحديد الخيار المناسب.
windows7 16
17-والآن قد ينهي الويندوز كل إعدادات النظام ويقوم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.
windows7 17
18-عقب إعادة التشغيل النهائية للجهاز سوف يبدأ الآنويندوز7في الإقلاع.
windows7 18

{ddtoc_break title=الجزء الرابع}
19-أخيرا لديك شاشة تسجيل الدخول. فقط اكتب كلمة المرور الخاصة بك وانقر على زرّ انتر أو انقر فوق السهم لتسجيل الدخول إلى ويندوز 7 للمرة الأولى.
windows7 19
20-بعدما قمت بتسجيل الدخول إلىWindows 7للمرة الأولى، سوف تشاهد سطح المكتب مماثلة إلى الصورة أدناه. عند هذه النقطة يمكنك البدء باستخدام الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك قد لا يكون مكتملا في تعريفاته وإعدادت الهاردوير. إذا كنت بحاجة للتأكد من أن يتم الكشف عن جميع الأجهزة بشكل صحيح ويتم تثبيت برامج تشغيل الأجهزة اللازمة. يمكن أن يتم ذلك من "إدارة الأجهزة".
windows7 20
21-للذهاب إلى "إدارة الأجهزة"-"قائمة ابدأ"-->"لوحة التحكم"->النظام والأمن-->النظام-->"إدارة الأجهزة". سوف تشاهد جميع الأجهزة المذكورة كما هو موضح في الصورة أدناه. كنت بحاجة للتحقق من ما إذا كان لديك أي علامات تعجب صفراء إلى جانب اسم الأجهزة، مماثلة إلى "وحدة تحكم الصوت والوسائط المتعددة" على الصورة أدناه. وهذا يشير إلى أنه لم يتم تثبيت برنامج التشغيل لهذا الجهاز.
في هذه المرحلة يمكن أن تقوم بتثبيت برنامج التشغيل لهذا الجهاز. للقيام بذلك، انقر فوق "الماوس اليمين" على "وحدة تحكم الصوت والوسائط المتعددة"-->"تحديث برنامج التشغيل"...
windows7 21
22-يمكنك اختيار "البحث تلقائياً عن برنامج تشغيل محدث" أو "استعراض جهاز الكمبيوتر لبرنامج التشغيل". إذا كان لديك برنامج تشغيل القرص المضغوط، أو إذا كان برنامج التشغيل موجوداً على محرك أقراص USB ثم اختر "استعراض جهاز الكمبيوتر لبرنامج التشغيل". وسيقوم نظامويندوز7بالبحث  وتثبيت برنامج التشغيل من القرص المضغوط، أو يمكنك تحديد موقع برنامج التشغيل يدوياً.
عندما قمت بإزالة كافة علامات التعجب الصفراء من "إدارة الأجهزة" التكوين الخاص بويندوز 7 قد يكتمل تماما.
windows7 22
23-وأخيراً تحقق إذا قمت بنجاح بتنشيطWindows 7. انقر فوق القائمة "ابدأ"->لوحة التحكم-->النظام والأمن-->نظام. وسوف تحصل نافذة مماثلة إلى الصورة أدناه. نحو الأسفل سترى تنشيط Windows متبوعاً معرف المنتج الخاص بك. وهذا يبين أن يتم تنشيط نسختك منWindows 7تماما.
windows7 23
ترجمة رغدة سعد

0 التعليقات:

إرسال تعليق