Welcome

  • كن من المعجبين بصفحتنا على فيس بوك.
  • انضم الى مجموعة تك بوك الخاصة بطلاب المدارس.
  • مجموعة مختارة من الالعاب التعليمية وألعاب الذكاء والتركيز.
  • مجموعة فيديوهات تعليمية وعلمية ومقتطفات ترفيهية.

10 إضافات من جوجل كروم لمصممي و مطوري المواقع




الإضافة الأولي هى Color Picker :-


ومن خلال العنوان تكون أدركت ما هى الإضافة و هذه الإضافة سوف تساعدك فى إختيار الألوان و الحصول على قيمة اللون التي تريدها على صفحة الويب و هذا يعنى أنه بإمكانك أن تختار أى لون لصفحة الويب و من خلال الإضافة سوف يكون لك زر خاص لمعاينة ما قمت بعملة .

الإضافة الثانية هي IE TAB :-


من خلال هذه الإضافة سوف تعاين الموقع التي قمت بتصميمه على متصفح انترنت اكسبلورر من متصفح جوجل كروم  نعم فأنت عندما تقوم بتصميم موقع يجب أن تعاينة فى الكثير من المتصفحات فمتصفح مثل انترنت اكسبلورر فهو مشهور و يستخدمة البعض منا لذلك هذه هى هامة .

الإضافة الثالثة هى MeasureIt :-


مصممي المواقع سوف يكونون بحاجة لهذه الأداة فمن خلالها سوف تعرف مقاس التى قمت بتحديدة من حيث العرض و الطول و هى أداة مفيدة للغاية لمصممي المواقع عندما يتعاملون مع الصور .

الإضافة الرابعة هى Web Development :-


بهذه الإضافة سوف يكون لديك شريط أدوات خاص بمتصفح جوجل كروم و هو كامل به أدوات مفيدة لمطورى المواقع و يمكنك من خلالها عرض و تحرير Css و سوف تعرض لك أحجام الصور و الكثير من المميزات اكتشفها بنفسك .

الإضافة الخامسة هى Firebug Lite :-


هذه الأداة كانت تعمل على متصفح الفايرفوكس لكن الآن هى تعمل بشكل ممتاز على متصفح جوجل كروم و من خلالها يمكنك تفقد HTML و عناصر DOM من أى صفحة ويب و تستخدم أيضاً لمتصفح فايرفوكس فى محاولة تصحيح أخطاء التصميم الخاص بك .

الإضافة السادسة هي Palette for Chrome :-


هل تريد إنشاء لوحة تحكم تتطابق صورة أعجبتك من موقع ويب ؟ هل تريد الإستيلاء على بعض الألون المتواجدة فى الصورة ؟ هذه الإضافة هي المناسبة لك .

الإضافة السابعة هي What Font :-


ما هى أسهل طريقة مضمونة لمعرفة الخط التى تريدة هناك الكثير من الصور متواجد بها نصوص لا نعرف اسم نوع الخط المستخدم فى كتابة هذه النصوص بهذه الإضافة سوف تتمكن من معرفة نوع الخط عن طريق المرور عليه و هذه الإضافة تتمير بالأناقة .

الإضافة الثامنة هي The Microstock Photo Power :-


من خلال هذه الإضافة سوف يكون من السهل أن تحصل على صور ممتازة تستخدمها فى تصميماتك أو فى مواضيعك إذا كنت تملك مدونة و سوف تساعدك فى عمل المشاريع الطباعة و لأى سبب إذا كنت تحتاج صورة كبيرة أو صغيرة فهذه الإضافة حقاً رائعة .

الإضافة التاسعة هي Diigo :-


هذه الإضافة سوف تمكنك من تحديد أى نص تريدة باللون الذي تريدة و حفظة على حساب Diigo و يمكنك أيضاً إضافتها كملاحظة لاصقة فى أى صفحة ويب و يمكنك أيضاً مشاركتها على حسابك على تويتر أو الفيسبوك أو جوجل + أو البريد الإلكتروني .

الإضافة العاشرة هي Shareaholic :-


يمكنك بهذه الإضافة مشاركة ما تتصفحة مع أى شخص و هذا سيكون عبر الفيسبوك و تويتر و باقى المواقع الإجتماعية فإذا كان لديك صفحة ويب قمت بتصميمها يمكنك إرسالة عن طريق هذه الإضافة البسيطة و الإحترافية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق