Welcome

  • كن من المعجبين بصفحتنا على فيس بوك.
  • انضم الى مجموعة تك بوك الخاصة بطلاب المدارس.
  • مجموعة مختارة من الالعاب التعليمية وألعاب الذكاء والتركيز.
  • مجموعة فيديوهات تعليمية وعلمية ومقتطفات ترفيهية.

موقع coursera

"كورسيرا" هو موقع تم إطلاقه حديثا من قبل استاذين من جامعة ستانفورد هما أندرو نج ودافني كوولر بهدف تقديم أعلى وأرقى المناهج والمحاضرات التعليمية التي تقدمها أكبر جامعات العالم بالمجان ولكل من يرغب في أي وقت وأي مكان. 
ويشارك في إنجاح هذا المشروع الضخم أعرق الجامعات في العالم وأشهر الاساتذه. ومن الجامعات المساهمة جامعة ميتشيجن، وستانفورد، وبنسلفانيا، وادنبره، وديوك، ومعهد كاليفورنيا التقني، ومعهد جورجيا التقني، وجامعات جون هوبكينز، وكاليفورنيا، ورايس، وسان فرانسيسكو، وجامعة إلينويس، وواشنطن وفيرجينيا وأوربانا شامبين، وجامعة تورنتو بكندا. 
وبالرغم من انها خدمة مجانية - حتى الآن - إلا أن المشروع يهدف إلي الربح في نهاية الأمر، وتتقاسم المؤسسات التعليمية مع مؤسسة كورسيرا الربح، حيث يتم تقسيم أرباح كل دورة أو كورس بين الجهتين. 
ومن الخدمات التي يقدمها مشروع كورسيرا: 
1- إمكانية الحصول على شهادات معتمدة من الموقع يحصل عليها الطالب المؤهل مقابل قيمة مادية
2- إمكانية بيع معلومات وبيانات عن الطلبة المشاركين لشركات يمكنها الاستفادة منها سواء في برامج دعائية او احصائيات أو غيرها. 
3- إمكانية تقييم طلبة المشاركين في أحد البرامج أو الكورسات بطلب من شركات أو مؤسسات وذلك مقابل دفع قيمة مالية معينة لكورسيرا لتقييم طلبة بعينهم لغرض تعيينهم أو الاستفادة من مهاراتهم 
4- إمكانية دفع قيمة مالية لأحد العاملين في كورسيرا مقابل تقديم اهتمام شخصي (درس خصوصي)
ومن المتوقع ألا يستمر الموقع في تقديم كافة خدماته بصورة مجانية، حيث سيحتاج المشاركون لدفع اشتراك محدد للتمتع بكافة الخدمات التي يقدمها مشروع منظمة كورسيرا. 
الموقع الرسمي للمشروع: Coursera
حساب كورسيرا على تويتر https://twitter.com/coursera
كورسيرا على تيد Coursera on Ted

0 التعليقات:

إرسال تعليق