Welcome

  • كن من المعجبين بصفحتنا على فيس بوك.
  • انضم الى مجموعة تك بوك الخاصة بطلاب المدارس.
  • مجموعة مختارة من الالعاب التعليمية وألعاب الذكاء والتركيز.
  • مجموعة فيديوهات تعليمية وعلمية ومقتطفات ترفيهية.

ما هو hotpotatoes برنامج البطاطا الحارة لإعداد التمارين التفاعلية


كثيرٌ منا سمع عن برامج البطاطا الحارة أو hot potatoes الخاصة بتصميم وإعداد الاختبارات التفاعلية المعتمدة على الانترنت، وتقوم عليها الكثير من المواقع الأجنبية الترفيهية والتعليمية، أما باللغة العربية فلازالت المواقع المعتمدة على هذا النوع من البرامج محتشمة.

ما هي برامج البطاطا الحارة؟
هي عبارة عن خمسة أنواع من البرامج: JQuiz - Jcloze - JCross- JMix- Jmatch
وهي خاصةلتصميم تمارين تفاعلية للتلاميذ ، وهي بحق برامج مفيدة جدا للمدرسين خاصة في زمنتسيطر فيه تكنولوجيات التواصل والإعلاميات، وأصبحت استثارة الدافعية لدى المتعلمين هي هدف أساسي لدى كل مدرسناجح!
إنّ الغرضَ من برامج البطاطا الحارةِ هو تمكين المستخدم من تصميم تمارينِالتعليم والتعلم عن طريق الإنترنتِ التفاعليةِ التي يُمْكِنُ أَنْ تُسلّمَ أو تنزلإلى أيّ حاسوب مُرتَبِط بالإنترنت أو مُجهّز بمتصفّح للانترنت حيث ليس شرطا أن يكونالشخص متصلا بالانترنت طالما أن الصفحات منزلة على جهاز الحاسوب لديه. يمكن للمدرسأن يعطي التلاميذ هذه التمارين داخل أقراص أو أن يستخدمها داخل الحصة أثناء الدرسكأداة تقويم تكويني أو شمولي. تَستعملُ التمارينُ لغة الاتش تي إم إلَ و جافا سكريبت لتَطبيق تفاعليتِهم لكن للأسف لا توجد مواقع عربية تشرح هذا البرنامج المتميز، لكن هناك مجموعة من المواقع الفرنسية التي تشرحه بالتفصيل الممل. وما على المهتم إلا أن يكتب على صفحة جوجل hotpotatoes، حتى يجد العديد من المواقع التي تقد خدماتها بالمجان.

http://hotpot.uvic.ca/

_____________________________________
techbook

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق